ساخنة

طريقة عمل شاي الياسمين

يتطلب صنع شاي الياسمين جهدا وصبرا واعيا من أجل صنع بتلات زهرية في إكسير لذيذ، تعتبر Jasmine واحدة من أشهر أنواع الشاي في الصين وتزداد شعبية في جميع أنحاء العالم، وذلك لسبب وجيه، أن شاي الياسمين يمكن أن يساعد في توفير مجموعة من الفوائد الصحية الكثيرة منها تخفيف التوتر وتعزيز الطاقة وحماية صحة القلب.

ويتميز شاي الياسمين بمذاق رقيق ونكهة ورائحة زهرية عطرية، وشاي الياسمين من الأعشاب التي يتم تحضيره باستخدام خليط من أوراق الشاي من نبات الكاميليا سينينسيس وتدفقات أزهار الياسمين الطازجة، ويتم تحضير بعض أنواع شاي الياسمين باستخدام قاعدة الشاي الحقيقية ومستخلص الياسمين أو النكهة الاصطناعية بدلاً من البراعم الطازجة.

ما هو شاي الياسمين

شاي الياسمين غالباً ما يكون مصنوعاً من الشاي الأخضر، ولكن يمكن أيضاً أن يصنع من الشاي الصيني أو الأسود، ويتم حصاد أوراق الشاي من النبات في الربيع ويتم الحفاظ عليها بعناية حتى تبدأ براعم الياسمين في التفتح في فصل الصيف.

أكثر أنواع الياسمين شيوعًا استخدامًا في شاي الياسمين يشمل الياسمين officinale المعروف باسم الياسمين المشترك وياسمين سومباك أو سامباغيتا، وتضاف بعد ذلك إلى أزهار الأوراق المخزنة.

ثم يتم تكرار عملية ضخ رائحة الياسمين عدة مرات، بالنسبة لشاي الياسمين ذو الدرجة القياسية ، بينما يتم تكرارها تسع مرات فقط مع الشاي عالي الجودة .

طريقة عمل شاي الياسمين

الخطوة الأولي اختر شاي الياسمين الخاص بك : سيعتمد اختيار شاي الياسمين المناسب بشكل كبير على ذوقك ومقدار ما ترغب في إنفاقه. فالجودة العالية من أنواع شاي الياسمين النقي تأخذ وقتا أكثر في عملية الاستزراعً والتحضير، وبالتالي يكون أكثر تكلفة،عليك أيضا أن تضع في اعتبارك ما هو نوع شاي الياسمين الذي تريده، أوراق فضفاضة أو لآلئ.

الخطوة الثانية إعداد المياه الخاصة بك : عندما يتعلق الأمر بتحضير أي شاي، فإن الماء هو الأساس الضروري لكوب لذيذ. تجنب استخدام الماء المقطر لأنه لا يسمح بتطوير النكهات. بدلا من ذلك، يجب عليك استخدام مياه الينابيع كخيار أول والمياه المصفّاة كخيار ثاني أفضل. مياه الينابيع خالية من المواد الكيميائية والمركبات التي يمكن أن تغير النكهات. يمكن أن يؤدي استخدام ماء الصنبور إلى تناول شاي أكثر مرارة بسبب وجود مواد كيميائية مثل الكلور.

الخطوة الثالثة تسخين الماء : بما أن شاي الياسمين حساس، فهو أكثر حساسية لدرجات حرارة الماء ويجب عدم شرب الماء المغلي كما تفعل مع الشاي العادي. بدلا من ذلك، تهدف إلى تسخين المياه الخاصة بك بين 160 و 180 فهرنهايت.

وأفضل طريقة لضمان درجة الحرارة المناسبة هي الاستثمار في ميزان حرارة أو غلاية الشاي مع إعدادات درجة الحرارة.

إذا لم يكن لديك أيًا من هذه الأدوات في متناول اليد ، فما عليك سوى استخدام طريقة تخمير الشاي الصينية لمشاهدة الفقاعات. الفقاعات التي هي بحجم عين السمكة وإذا لم تنتهك سطح الماء فهي تشير بشكل عام إلى درجات حرارة من 160 إلى 180 فهرنهايت.

الخطوة الرابعة النقع واختبار النكهة : يجب أن ينقع شاي الياسمين المعطر لمدة 2 إلى 4 دقائق حسب القوة المطلوبة. إذا وجدت أن شاي الياسمين الخاص بك مرير للغاية، حاول استخدام أوراق قليلة أو تختمر لفترة قصيرة من الوقت. نوصي بالنقع لمدة دقيقتين في البداية واختبار النكهة كل 30 ثانية لتناسب تفضيلات الذوق لديك.

الاسترخاء و شاي الياسمين

يقدم شاي الياسمين الأخضر نكهة لذيذة ورائحة عطرة تساعد على الاسترخاء والراحة.
إن أوراق الزهور العطرة من شاي الياسمين جنبًا إلى جنب مع نكهة التذوق الطازجة والنكهة المعطرة سوف توقظ حواسك.
اتبع الخطوات الموضحة هنا وسوف تستمتع بفنجان من شاي الياسمين في كل مرة.

السابق
طريقة حفظ المخلل من العفن
التالي
طريقة عمل الشوكولاتة البلجيكية