أكلات

أكل البيض بعد التمرين: متى يجب أكل البيض بعد التدريب وماهي فوائده

البيض بعد التمرين

اكل البيض بعد التمرين مفيدة للجسم. هذا المنتج هو المورد الرئيسي للبروتين، وهو مهم جدًا للرياضيين. كما أنها تحتوي على الدهون والأحماض الأمينية الأساسية. بالإضافة إلى هذه العناصر القيمة، هناك الكوليسترول في صفار البيض.

 هذه المادة، التي تدخل الجسم، تعطل عملية التمثيل الغذائي للدهون ولها خاصية الترسيب على شكل لويحات على جدران الأوعية الدموية.

 تساهم هذه الجودة السلبية في تطور تصلب الشرايين. صحيح أن الحكم من جانب واحد على خصائص الكوليسترول لا يستحق ذلك، لأن الكثير يعتمد على طريقة معالجة البيض، وكذلك على المنتجات التي يتم دمجها معها.

 على سبيل المثال، سيكون البيض المخفوق المطبوخ بكمية صغيرة من الزيت مفيدًا.

فوائد البيض بعد التمرين

1.      تحتوي بيضة واحدة على ما يصل إلى 6 جرام من البروتين عالي الجودة.

2.      المنتج مشبع بالأحماض الأمينية المفيدة المشاركة في ترميم أنسجة العضلات.

3.      يوجد الكثير من الفيتامينات والمعادن في البيض.

4.      هناك أحماض دهنية مهمة غير مشبعة في المنتج تحافظ على الخلفية الهرمونية الطبيعية في الجسم.

5.      الليسيثين هو مكون مهم آخر ضروري للدماغ والأنسجة العصبية.

يمكنك أيضا مشاهدة: كم مدة البيض المسلوق

عدد حبات البيض بعد التمرين

في هذه المسألة، لا يوجد لدى الخبراء توافق في الآراء، وكذلك فيما يتعلق بالجرعة الفردية المثلى للمنتج. يعتمد الكثير على تفاصيل النظام الغذائي للرياضي وعمره وجنسه والخصائص الفردية الأخرى. ولكن في المتوسط ​​، يعتبر تناول 2 إلى 5 بيضات جرعة يومية عادية.

من الأفضل طهي البيض المقلي منها، مع إضافة القليل من الزيت النباتي الطبيعي إلى الطبق. يمكنك أيضًا غلي البيض المسلوق جيدًا.

اطلع أيضا على: طريقة عمل صينية السبانخ والأرض شوكي بالبيض والجبنة

البيض بعد التدريب

إذا كان الرياضيون المحترفون على دراية بالفروق الدقيقة في التغذية بعد التمرين، فإن الهواة الذين يزورون صالة الألعاب الرياضية في أغلب الأحيان لا يعرفون تفاصيل التغذية بعد الفصل.

يوصي الخبراء بشدة “بإغلاق نافذة البروتين” بالبيض. مع الاستخدام الرشيد لهذا المنتج، ستتعافى الطاقة المنفقة على الأنشطة الرياضية بسرعة. يساعد البيض على سد النقص في المواد ويوفر تراكمًا طبيعيًا لكتلة العضلات. يكفي تناول 2-3 قطع للتعويض عن الخسائر الناجمة عن المجهود البدني.

أضرار أكل البيض بعد التمرين مباشرة

حذر الأطباء من تناول الطعام بعد التمرين مباشرة، حيث يؤدي إلى نتائج كارثية، وزيادة الوزن بشكل ملحوظ، فضلًا عن تراكم الدهون في مناطق بالجسم بما يصعب حرقها

ويمكنك أن تأخر تناول الوجبة بعد التمرين لما يقارب ساعتين ولا يوجد ضرر في ذلك، حيث تحمي نفسك من التعرض لزيادة الوزن

وأيضًا من أضرار تناول الأكل بعد التمرين مباشرة الشعور بالتخمة؛ نظرًا لأنك قد استهلكت كثيرًا من الطاقة في التمارين الرياضية، ولذلك الأكل مباشرةً بعد التمرين يشعرك بالتخمة والحاجة إلى الراحة أو النوم وذلك معناه زيادة في الوزن وتراكم الدهون في جسدك.

شاهد أيضا:  طريقة عمل فطائر بالجبن والبيض

متى يكون الأكل بعد التمرين

وصي العديد من الخبراء بتناول الطعام بعد الرياضة بمدّةٍ تُقارب 45 دقيقة من انتهاء التمرين، وقد يختلف ذلك حسب الوقت الذي يتم تناول وجبة ما قبل التمرين به.

 وقد أشارت دراسة نُشرت في مجلة Journal of the International Society of Sports Nutrition إلى أنّ تناول الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات خلال 30 دقيقة بعد التمرين قد ساهم في استعادة الجلايكوجين في العضلات.

 وأن إضافة مصادر للبروتينات عزّز إعادة بناء الجلايكوجين والبروتينات في العضلات، وقد ركزت الدراسة على أنّ تناول الكربوهيدرات والبروتينات بنسبة ثلاثة إلى واحد كانت أهم من التوقيت الذي يتم تناول الوجبة فيها.

اقرأ أيضا: البيض المسلوق مع البقدونس للسحور

السابق
الدجاج بالليمون والبروكولي
التالي
أكل البيض يوميا: كم مرة يجب اكل البيض في الاسبوع؟ وتأثيره على الجسم